الخميس، 16 مايو 2013

متعة الروح

 لم أكن يوما أهوى القراءة وأعترف أنني كنت في بيئة لن أقول غير مشجعة للقراءة ولكن الظروف أدت إلى ذلك، فقد بدأت القصة قبل ست سنوات عندما ذكرت لي إحدى صديقاتي عن ذهابها إلى مكتبة جرير مع أخواتها لشراء الكتب "المخفضة" لا أدري إن ذهبوا فقط لشراءها وقرائتها أم لأنها فقط مخفضة! ماعلينا. أتاني الفضول في هذا موضوع، لم أفكر من قبل عن ذهابي إلي مكتبة فقط لشراء كتب. من هنا بدأت ما أسميه إدمان الكتب والقراءة. كان لدي هدف قبل سنوات وهو إقامة نادي للقراءة وتم تحقيق ذلك بفضل الله في عام 2011  بمسمى نادي آفاق للقراءة وهو نادي قراءة للفتيات والنساء من عمر الـ ١٨ ، نقيم لقاءات شهرية لمناقشة الكتب التي تم اختيارها(تحت بنود معينة)  لقراءتها.
 نعلم أن كثير من الكثير لايحب القراءة ولايطيقها أيضا، إن لهذا الموضوع مايناقش فيه إلا مالا نهاية ولكن نصيحتي هي انزل المكتبة وروح قسم الكتب واشتري اي كتاب يجذبك لا تتكابر على نفسك فقط جرب زي مايقولوا (منتا خسران شي)، تصفحه اولا وارتاح للمحتويات شكليا وحجما وتأكد من ابتعادك للكتب المترجمة لأنها من وجهة نظري مملة والجمل مركبة بشكل غير مفهوم! ابدأ بالكتب القليلة المحتوى، ولكي تقتنع أكثر بالكتاب الذي تختاره تصفح موقع 
Goodreads
وهو من أفضل المواقع عن الكتب سواء العربية أو الإنجليزية فيه ملخص بسيط عن أي كتاب تريده مع تصويتات وردود أفعال للناس حيال هذا الكتاب.
هنا كتب أحببت المشاركة بهم لمن أراد ان يبدأ في القراءة منهم ماتم مناقشته في نادينا أو شخصيا أعجبني:
بيكاسو و ستاربكس - ياسر حارب 
قزم عملاق ووطن - ثامر شاكر 
كيف أصبحوا عظماء - د.سعد الكريباني 
لماذا من حولك أغبياء - د.شريف عرفة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

لترجمة ماتريد من المدونة

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NoDerivs 3.0 Unported License.