السبت، 1 يونيو 2013

عامل الشغف

أنا داخلة القسم غصبا عني..أنا ماأحب القسم..أنا لمن أتخرج حاشتغل بعيد عن قسمي! عبارات مألوفة لدى الكثير منا هي حقائق مؤلمة فكيف لنا أن تضيع ٤ أو ٥ سنين في دراسة قسم لا نحبه أو ليس لدينا شغف به، فهذا مترتب لما بعد ذلك، الحياة العملية. لكي تنجز في دراستك أو في عملك عموما من غير ضجر كن شغوفا، اعمل ماتحب، فكل إنجاز ونجاح في الدنيا كان بعامل الشغف. ماهو الشغف؟ أن تحب ماتعمل ليلا ونهارا ولاتكل وتتعب منه إلا وأنت راض. 
"If you love what you are doing, you are probably not going to sleep more than three or four hours" 
إذا تحب ماتعمل فغالبا لن تنام أكثر من ثلاث أو أربع ساعات 
من كتاب think big لدونالد ترامب  وبيل زانكر. 
استقيت من هذا الكتاب الذي تحدث في فصل كامل عن الشغف كيفية نجاحك إذا أحببت وكنت شغوفا بما تعمله (أو تدرسه).
تجربتي مع دراستي (لا أنكر التعب الشديد والإرهاق) إلا أنني ولله أشعر بأني أنجز و روحي موجودة  على الشيء المنجز وفي النهاية مشروع مقبول بدرجات عالية أو مقبولة بالنسبة لي، سعادة وإقبال على الحياة، بدء في خطة تحقيق هدف من أهدافي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

لترجمة ماتريد من المدونة

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NoDerivs 3.0 Unported License.