الأحد، 14 يونيو 2015

أسابيع التصميم حول العالم

أسبوع التصميم هو أسبوع متخصص لكل مايتعلق بالتصميم من أثاث وإكسسوارات وغيرها وتكون جامعة لمصممين حول العالم. هذا الأسبوع معتمد عالميا وليس له وقت محدد حيث كل بلد لها وقتها الخاص في اختيار الأسبوع من أي شهر في السنة. المؤسف ندرة وجود مصممين عرب في أسابيع التصميم في كل مكان في العالم ولا أدري هل وجود نقص لدينا في الإبداع أم أنه يوجد لدينا ما يكفي من المبدعين ولكنهم غير مستعدين أو مبالين بالظهور للعالم. وجد أسبوع التصميم السعودي في الرياض من شهرين تقريبا ولكن لست متأكدة من اعتماده عالميا وأتمنى أنه لو تم اعتماده ويكون خلال كل سنة ولا يكون أسبوع التصميم السعودي فقط بل أسبوع تصميم الرياض وأسبوع التصميم جدة ... . يوجد أيضا ما يسمى بـ WDC وهو World Design Capital وهو متخصص بالتصاميم أيضا ويحدث كل سنتين في إحدى بلدان العالم، هنا التفاصيل: 
http://www.worlddesigncapital.com/



أسابيع التصميم حول العالم توجد على DW  فيها جميع أسابيع التصميم من كل بلد مع أوقاتها. 
http://designweeks.net/

الأربعاء، 10 يونيو 2015

النشرات البريدية

من المهم الاطلاع المستمر لما حولنا (غير الكتب المجلات الورقية) من الموجود أونلاين، كالنشرات البريدية والمواقع. مايجعلني أتعلم أكثر قرائتي بشكل دوري للنشرات والإشتراك بها بالطبع، فهي تجعلك متفتح أكثر وأعلم بأمور كثيرة.
من النشرات التي أتحمس لقرائتها كل ماتصلني نشرة الهدهد البريدية، وهي نشرة أسبوعية متخصصة للمصصمين. بما أن لدينا نقص شديد في النشرات العربية والخاصة بالتصميم والفنون فأنا أهنئ أصحاب هذه النشرة على إنجازاتهم. النشرة تحتوي كل مايخص المصمم (مصمم جرافي، معماري، مصمم داخلي،...) من مقالات وغيرها.
أتمنى وجود نشرات بريدية كهذه وباللغة العربية، لأننا ببساطة طفشنا من الإنجليزي! 


نشرة الهدهد والأعداد السابقة:
http://hodhod.io/archive.php

لترجمة ماتريد من المدونة

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NoDerivs 3.0 Unported License.