الأربعاء، 1 أكتوبر 2014

الرياضة غيرت حياتي

لم أكن "رياضية" قبل سنة من الآن، نعم كانت لدي نزعات بعمل بعض التمارين والتي لم تكن دائمة وتقريبا بأعداد لا تذكر. كنت ومازلت مهتمة بأمور الطعام والحياة الصحية وهذا ما شدني إلى ممارسة التمارين الرياضية الدائمة في وقتي الحالي.

الذي غيرني قبل سنة عندما شاهدت حلقة خواطر 9 لأحمد الشقيري الحلقة 24 "جم من غير جم" لم أتوقع تأثيرها الكبير علي! (شاهد الحلقة إن لم تكن شاهدتها من قبل فمن الممكن أن تغير عاداتك بسببها)، ولكن أولا لنناقش مشكلتي سريعا قبل التحدث عن التغيير الذي حصلت عليه. لدي مشكلة وأعتقد الكثير لا يعاني منها وهي أنني لا أحب الإلتزام بالذهاب إلى الـgymوالعمل تحت ضغوط مدرب كأنني في سباق مع الزمن وغير ذلك من ممارسة التمارين الرياضية مع أناس لم أعرفهم من قبل والذي سيؤدي إلى عدم أخذ راحتي بالكامل، كما أنني أيضا لا أحب فكرة العمل بمعدات وآلات مختصة بالرياضة لعدم توفرها بمنزلي. رجوعا إلى التغيير، حلقة خواطر كانت عن مدرب رياضي أمريكي (مارك لورين) أخترع "أنت الجم الخاص بك you are your own gym " وهي تمارين أثقال الجسم تمارسها في البيت من غير معدات الرياضة المزعجة.وقد يجد البعض مثلي بعض اللخبطة في أمور التمارين الرياضة وأنواعها، يوجد توضيح بسيط وسريع من كتاب  "how to think like Leonardo Davinci" وقد أوضحها الكاتب من خلال 3 أنواع من التمارين: 1- تمارين الأيروبيك. 2- تمارين القوة (أثقال الجسم). 3-تمارين المرونة. وكيف أنها تؤثر على دماغ الشخص وطريقة تفكيره لوصول إلى الإبداع. 

شرعت بتنزيل التطبيق المتوفرة على الـ app store  وبدأت بالبرنامج. العجيب من الأمر أنني تقريبا بعد ست أسابيع من شروعي بالبرنامج بدأت معالم الرياضة بالظهور (عضلات اليدين) والذي أدى بلفت نظر صديقاتي بأنها ظهرت في فترة موجزة مقارنة بالذي يذهبون إلى الجم ولا يحدث لهم أي تطورات. الآن اكتملت سنة بالبرنامج وأنا كليا معتمدة على مدربي الشخصي مارك لورين من خلال التطبيق وقيمته تقريبا 2 دولار و أوفر بكثير من الذهاب إلى الجم ودفع الآلاف. كما يقولون دائما أن السعادة تأتي في التمارين الرياضية وقد كنت أنكر ذلك، نعم نفسيا أصبحت أفضل، ثقتي بنفسي أكبر، وبشكل غير متوقع منذ أن بدأت بالتمارين أصبحت ملتزمة بها الحمدلله فأعتقد أن التطبيق به شيء يشدك إليه! 

الموقع الرسمي:  https://www.marklauren.com/
اسم التطبيق: you are your own gym

لترجمة ماتريد من المدونة

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NoDerivs 3.0 Unported License.